احلام الورد
اللهم اغفرلي وارحمني واعفو عني . . اللهم الهمني بِ حًب عبادك في هذا المنتدى منك واليك يَ رب العالمين . اللهم اجمعنا على حبك وعطفك وحسن عبادتك . اللهم حقق احلامنا . اللهم فسآعدنا والهمنا . اللهم اجعل من هذا الموقع ان يتحسن ويرضي كل من يريد تحقيق حلمه اللهم امين


احلام الورد , هنا (, تتحقق , احلامك ), تكون مثل الورود , باجمل الوانها وسحرها وتآثيرها
 
الرئيسيةمركز التحميلبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام محمود
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : لا يوجد

المشاركات : 12
نقاط العضو : 14
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الأحد فبراير 21, 2010 4:24 am


يقول د. محمد سامح سعيد في كتابه " اليتيم صلى الله عليه وسلم - الوعد والخلاص الموعود" أمافي نصوص الإنجيل
فإنه توجد إشارات واضحة عن النبي صلى الله عليه وسلم باسم المعزي ( أو الفارقليط) وهو ما يفهمه المسلمون أنه
" أحمد" :
1- " وهذه هي شهادة يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنة ولاويين ليسألوه من انت. 20 فاعترف ولم ينكر واقرّ
اني لست انا المسيح. 21 فسألوه اذا ماذا.ايليا انت.فقال لست انا.النبي انت.فاجاب لا. 22 فقالوا له من انت لنعطي جوابا
للذين ارسلونا.ماذا تقول عن نفسك. 23 قال انا صوت صارخ في البرية قوّموا طريق الرب ( صحراء مكة ) كما قال
اشعياء النبي. 24 وكان المرسلون من الفريسيين. 25 فسألوه وقالوا له فما بالك تعمّد ان كنت لست المسيح ولا ايليا
ولا النبي. 26 اجابهم يوحنا قائلا انا اعمد بماء.ولكن في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه. 27 هو الذي يأتي بعدي الذي
صار أمامي الذي لست بمستحق ان احل سيور حذائه. 28" . يوحنا 1
معنى ذلك أن يوحنا ( النبي يحي عليه السلام ) قد نفى عن نفسيه كونه المسيح أو إيليا أو ذلك النبي المنتظر الذي بشر
به موسى

" 7 يأتي بعدي من هو اعظم مني من لست اهلا ان انحني واحل سيور حذائه. 8 انا أعمد بالماء و سيعمد هو بالروح
القدس وبالنار . ثم حدث في تلك الايام أن أتى يسوع من ناصرة الجليل وعمده يوحنا بنهر الاردن." مرقص 1 : 7-9
( من بعده وليس في عهده .. حيث أن عيسى عليه السلام كان معاصرا ليحي عليه السلام اذا ليس هو المقصود ب: من
بعدي ، والروح القدس هو جبريل عليه السلام " أي وحي القرآن ، والنار هي نار جهنم )
"11 انا اعمدكم بماء للتوبة.ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه.هو سيعمدكم بالروح
القدس ونار. 12 الذي رفشه في يده وسينقي بيدره ويجمع قمحه الى المخزن.واما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ».
متى 3 : 11- 12

2- " 15 ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي. 16 وانا اطلب من الآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم الى الابد. 17
روح الحق الذي لا يستطيع العالم ان يقبله لانه لا يراه ولا يعرفه.واما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم ويكون فيكم. "يوحنا 14

3- "واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي فهو يعلّمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم ."يوحنا 14 : 26

4- " 26 ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي.
27 وتشهدون انتم ايضا لانكم معي من الابتداء" يوحنا 15
وفي النسخة الأجنبية " وعندما يأتي شفيعكم الذي سأرسله لكم من الآب ، " الصادق الأمين" الآتي من عند الرب سيشهد
لي وأنتم شهداء لي لأنكم كنتم معي من البداية" يوحنا 15: 26 - 27

5 - " ومع ذلك فإني أقول لكم الحق أنه من من الخير أني أترككم لأني إذا لم أترككم فلن يأتي شفيعكم بينما إذا أنتا أمضي
فسأرسله لكم . وعندما تي سيبكت العالم ويريه اإثم ويريه الحق ويريه العدل . الإثم لأنهم كذبوني والحق لأني أذهب إلى
الآب حين أختفي عن أنظاركم . والعدل لأن شرير هذا العالم أدين . هناك الكثير مما اريد أن أقوله لكم ولكنكم لن تتحملوه
الآن . ولكنه سيتكلم بما يوحى اليه . وسينبئكم بما هو آت . وسيمجدني لأن كل ما يفعله عندي علم به لأنه يصدر من نفس
المشكاة " يوحنا 16 : 7-14


وفي النسخة العربية " 7 لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق.لانه ان لم انطلق لا يأتيكم المعزي.ولكن ان ذهبت
ارسله اليكم. 8 ومتى جاء ذاك يبكت العالم على خطية وعلى بر وعلى دينونة. 9 اما على خطية فلانهم لا يؤمنون بي.
10 واما على بر فلاني ذاهب الى ابي ولا ترونني ايضا. 11 واما على دينونة فلأن رئيس هذا العالم قد أدين 12 ان
لي أمورا كثيرة ايضا لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الآن. 13 واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم
الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية. 14 ذاك يمجدني لانه يأخذ مما لي
ويخبركم." يوحنا 16: 7-14 روح الحق spirit of truth أقرب ما يكون الى ترجمة الصادق الأمين .

وعندما رأيت السماء تنفتح ، وأمامي حصان أبيض وإسم راكبه ,,الصادق الأمين ,, لأنه عادل في القضاء ، عادل في
الحرب . عيناه تشعان بحرة النار وعلى رأسه عمامة . كتب عليها اسم لا يعرفه الا هو. وإسمه كتاب الله . تتبعه
جيوش الملائكة جياد بيض في ثياب بيضاء ونقية . ومن فمه يخرج سيف يفرق به الأمم لأنه هو الذي قضى أنه يحكم
بقضيب من حديد ، ويطأ بقدميه معصرة الخمر من سخط وغضب الله العلى . و على ثوبه و فخذه كتب اسم ملك
الملوك وسيد الآنام . " رؤية يوحنا 19 : 11-16

وفي النسخة العربية " 11 ثم رأيت السماء مفتوحة واذا فرس ابيض والجالس عليه يدعى امينا وصادقا وبالعدل يحكم
ويحارب. 12 وعيناه كلهيب نار وعلى راسه تيجان كثيرة وله اسم مكتوب ليس احد يعرفه الا هو. 13 وهو متسربل
بثوب مغموس بدم ويدعى اسمه كلمة الله. 14 والاجناد الذين في السماء كانوا يتبعونه على خيل بيض لابسين بزا ابيض
ونقيا 15 ومن فمه يخرج سيف ماض لكي يضرب به الامم وهو سيرعاهم بعصا من حديد وهو يدوس معصرة خمر
سخط وغضب الله القادر على كل شيء. 16 وله على ثوبه وعلى فخذه اسم مكتوب ملك الملوك ورب الارباب "
رؤيا يوحنا 19 : 11-16


وفي التوراة والإنجيل إشارات عديدة الى انتقال النبوة من بيت إسرائيل الى بيت إسماعيل :
"
10 أما قرأتم هذا المكتوب.الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس
الزاوية. 11 من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في اعيننا. 12 فطلبوا ان يمسكوه
ولكنهم خافوا من الجمع.لانهم عرفوا انه قال المثل عليهم.فتركوه ومضوا "
مرقص 12


" 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. 44 ومن سقط على هذا الحجر يترضض ومن سقط هو عليه يسحقه" متى 21
هذه
النبوءة الصريحة تتطابق مع نبؤات العهد القديم " لن ينقضي الصولجان من
يهوذا ولا قضيب الملك من بين قدميه حتى يأتي من تدين له الشعوب بالطاعة .
سفر التكوين 49 : 10
( هو shiloh أي الفرع branch أي محمد صلى الله عليه وسلم الذي من نسل إسماعيل ) .
وعن أورشليم الجديدة وهي مكة وبيت الله الحرام " ورسم المدينة مكعب كامل (
الكعبة ) الطول يساوي العرض يساوي الإرتفاع ." الرؤيا 21 : 16

في
النسخة العربية " 16 والمدينة كانت موضوعة مربعة طولها بقدر العرض.فقاس
المدينة بالقصبة مسافة اثني عشر الف غلوة.الطول والعرض والارتفاع متساوية.
" الرؤيا 21 : 16

"2 في رؤية الهية اتى بي الملاك الى ارض اسرائيل ووضعني على جبل عال وفي أقصى الجنوب بنيت هناك مدينة ." ح***يال 40 : 2

41 وفيما كان الفريسيون مجتمعين سألهم يسوع 42 قائلا ماذا تظنون في
المسيح.ابن من هو.قالوا له ابن داود. 43 قال لهم فكيف يقول له داوو في
مناجاته يا سيدي قائلا 44 قال الرب لسيدي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك
موطئا لقدميك. 45 فان كان داود يسميه سيدي فكيف يكون ابنه. 46 فلم يستطع
احد ان يجيبه بكلمة.ومن ذلك اليوم لم يجسر احد ان يسأله بتة " متى 22 : 41
- 46
بينما يوصف المسيح بأنه " يسوع المسيح ابن داود ابن ابراهيم. " متى 1:1 :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شجرة الاحزان
آحــلآمـ مبتدىء
آحــلآمـ  مبتدىء
avatar

ادعيتك المختاره : سمسم

المشاركات : 46
نقاط العضو : 55
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الأحد فبراير 21, 2010 5:38 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : لا يوجد

المشاركات : 12
نقاط العضو : 14
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الأحد فبراير 21, 2010 4:18 pm

وبارك فيكي يا سمسم
شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيلسان الورود
الأداره العليا
avatar

المشاركات : 209
نقاط العضو : 249
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الإثنين فبراير 22, 2010 12:22 am

مشكوووووووووووووووورة

[ تـــوقــــيـع العــضــو . . . . ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : لا يوجد

المشاركات : 12
نقاط العضو : 14
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الإثنين فبراير 22, 2010 4:53 am

الشكر لك عزيزتي بيلسان
بارك الله فيكي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بيلسان الورود
الأداره العليا
avatar

المشاركات : 209
نقاط العضو : 249
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الثلاثاء فبراير 23, 2010 12:52 am

لا شكرا ع واااااااااااااجب

[ تـــوقــــيـع العــضــو . . . . ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوته معكوسه
الأداره العليا
avatar

ادعيتك المختاره : اللهم ارحم ابي وامي كما ربياني صغيرا

المشاركات : 103
نقاط العضو : 124
تاريخ التسجيل : 20/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الخميس مارس 25, 2010 9:38 pm

اختي انا ماقرييت الموضوع كامل لكن ممكن تعطيني اختصار لآني مافهمت صرااحه؟؟

[ تـــوقــــيـع العــضــو . . . . ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : لا يوجد

المشاركات : 12
نقاط العضو : 14
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الجمعة مارس 26, 2010 12:06 am

عزيزتي هذه آيات وردت في الإنجيل عن النبي المنتظر .. نبي آخر الزمان الذي انكره اليهود والنصارى عندما ظهر رغم تأكدهم من صحة نبوته وهو محمد صلى الله عليه وسلم.. وقد وردت صفاته والمكان الذي سيظهر فيه وعلامات معروفة في المكان

ولكنهم لم يلقوا بالا الى كل هذا للأسف .. هداهم الله سواء السبيل
فيقول يوحنا ( النبي يحي) لمن سألوه
انا اعمد بماء.ولكن في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه. 27 هو الذي يأتي بعدي الذي
صار أمامي الذي لست بمستحق ان احل سيور حذائه
وبالطبع لا ينطبق هذا الكلام على المسيح عليه السلام لأن المسيح لم يأتي بعد يوحنا بل كان معه في نفس الوقت
اما عن قوله الذي يأتي بعدي وصار أمامي لأن النبي يحي كان نبيا فقطاما محمد صلى الله عليه وسلم فهو نبي مرسل اي صاحب رسالة فالرسول مكانته اعلى من النبي
وقد وردت صفات النبي صلى الله عليه وسلم ( الصادق الأمين )
وكنت قد سبق ان نشرت نبؤات التوراة عن النبي المنتظر وبها تحديد للأماكن مثل تيماء وسلع وغيرها
ورجاء قراءة ما ورد بالرسالة جيدا واذا مر عليك شيئا تريدين تفسيره ارسلي لي رسالة خاصة او اكتبي لي على منتداي مسلمون ونفتخر وسوفأ افسر لك ما تريدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوته معكوسه
الأداره العليا
avatar

ادعيتك المختاره : اللهم ارحم ابي وامي كما ربياني صغيرا

المشاركات : 103
نقاط العضو : 124
تاريخ التسجيل : 20/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الجمعة مارس 26, 2010 7:26 pm

اهـــــآآ لأني مافهمت بعض الكلمات مثل:.
يوحنا 16 : 7-14

واشياء اخرى

شكرا لطرحك عافاكي الله

[ تـــوقــــيـع العــضــو . . . . ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : لا يوجد

المشاركات : 12
نقاط العضو : 14
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   السبت مارس 27, 2010 1:17 am

اختي كما هو معروف فان الأناجيل التى اعتبرتها الكنيسة قانونية اربعة وهي :
انجيل يوحنا وانجيل لوقا وانجيل مرقص وانجيل متّى
وعندما يكتب شيء من هذه الأناجيل في موضوع مثلا فإنه يتم وضع اسم صاحب الأنجيل
مثلا في المثال الذي ذكرتيه يوحنا 16 : 7-14
اي ان هذه الكلمات من إنجيل يوحنا سفر 16 الآيات من 7 الى 14 وهكذا
مثل عندنا في القرآن سورة كذا ورقم الآيالم من كذا الى كذا
فالسورة عندنا المشابه لها في التوراة والإنجيل السفر
أرجو ان اكون قد استطعت ان اوضح لك
وتحت امرك كما ذكرت لك اي شيء ارسلي لي برسالة وسوف اجيب عليك بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوته معكوسه
الأداره العليا
avatar

ادعيتك المختاره : اللهم ارحم ابي وامي كما ربياني صغيرا

المشاركات : 103
نقاط العضو : 124
تاريخ التسجيل : 20/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   السبت مارس 27, 2010 1:52 am

اهـــــآآآ.........

اشكرك وصرااحه هذه المعلومات اول مره اسمعها
اشكـــرك

[ تـــوقــــيـع العــضــو . . . . ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yuri
عضو مترقي
avatar

ادعيتك المختاره : yuri

المشاركات : 76
نقاط العضو : 82
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   السبت مارس 27, 2010 2:26 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.odessarab.net
ام محمود
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : لا يوجد

المشاركات : 12
نقاط العضو : 14
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   السبت مارس 27, 2010 2:32 am

العفو عزيزتي وأهلا وسهلا بك دوما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : لا يوجد

المشاركات : 12
نقاط العضو : 14
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   السبت مارس 27, 2010 2:34 am

جزاك الله خيرا اخي يوري
وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روعه الاحساس
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : سبحان الله

المشاركات : 12
نقاط العضو : 12
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الإثنين مارس 29, 2010 12:29 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمود
آحــلآمـ جـديـد
avatar

ادعيتك المختاره : لا يوجد

المشاركات : 12
نقاط العضو : 14
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   السبت أبريل 03, 2010 9:06 pm

جزاني وإياكي اختي
شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mł∫∫.ĄmŌŏŀ
الأداره العليا
avatar

ادعيتك المختاره : رحمكًـ ألله ي أميرنأأ ألغأألي:(

المشاركات : 101
نقاط العضو : 121
تاريخ التسجيل : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الجمعة أبريل 23, 2010 5:02 am

يسلموووخيتو

[ تـــوقــــيـع العــضــو . . . . ~
ۆش ﺣﯾلھۃ ﺂ̲ﻟﻟي ﻗﻟﺑھہّ ﺂ̲ﻟﯾومَ ۆﻟھﺂ̲ن ۆدھ [ﺑﺧﻟھہّ ]بسّ ﻣﭑلَھٓ غير ﭑلصبَببر : Cool pale
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mł∫∫.ĄmŌŏŀ
الأداره العليا
avatar

ادعيتك المختاره : رحمكًـ ألله ي أميرنأأ ألغأألي:(

المشاركات : 101
نقاط العضو : 121
تاريخ التسجيل : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر   الجمعة أبريل 23, 2010 5:03 am

يسلموووخيتو

[ تـــوقــــيـع العــضــو . . . . ~
ۆش ﺣﯾلھۃ ﺂ̲ﻟﻟي ﻗﻟﺑھہّ ﺂ̲ﻟﯾومَ ۆﻟھﺂ̲ن ۆدھ [ﺑﺧﻟھہّ ]بسّ ﻣﭑلَھٓ غير ﭑلصبَببر : Cool pale
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشارات الإنجيل عن النبي المنتظر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلام الورد :: إسلاميـات-
انتقل الى: